Start Reading
  • Create a List

لم تريد أن تأتي إلى أمريكا

Ratings:
Length: 36 pages14 minutes

Summary

السؤال عن سبب رغبة الناس في الهجرة إلى الولايات المتحدة هو الرد في هذه الورقة الثاقبة والمقنعة حول هذا الموضوع، لماذا تريد أن تأتي إلى أمريكا؟

وبينما يستمر اللاجئون والمهاجرون في التدفق عبر حدود الولايات المتحدة، وكثير منهم يسعون إلى الحلم الأميركي، تبدأ البلاد في الصفر والخداع في اللحامات، ويطرح السؤال على نحو أكثر تكرارا، مع وجود شكوك أساسية مرفقة.

إن قضايا الفقر وانعدام الموارد البشرية بدأت تظهر وتضر بالسكان. فالعنصرية والطائفية منتشرة على الرغم من محاولات الكثيرين للحد من آثارهما، وهي تنتشر الآن بلا هوادة على الأقليات المسلمة التي تعيش في الغرب، فضلا عن السكان من أصل إسباني.

لماذا تريد أن تأتي إلى أمريكا، يدرس العديد من الأسباب التي يريد الناس لدخول أمريكا. الملجأ والتعليم والزواج والمال والحرية هي من بين الأسباب الأكثر شعبية، ولكن هذا يكفي حقا، أو أنها ببساطة القشرة رقيقة أن يفقد بسرعة لمعانها؟

وباستخدام سياسات الهجرة الجديدة والصارمة، وحظر السفر، وعمليات الترحيل، وإلغاء التأشيرات، والتنميط العنصري الذي يطبق بقوة على المسلمين والسكان المنحدرين من أصل آسيوي، ينبغي أن يكون السؤال الأساسي في كل هذا؛ هل الوعد بالثروة وفرصة لا يرقى إليها ثمن خسارة هويتك وثقافتك؟

Read on the Scribd mobile app

Download the free Scribd mobile app to read anytime, anywhere.