You are on page 1of 45

‫تخطيط دروس اللغة العربية السنوي ‪2017‬‬

‫للصف الول‬
‫الملظحظة‬ ‫الهدف‬ ‫معيار‬ ‫المحتوى‬ ‫البسبوع‬
‫التعلم‬
‫القدرة على البستماع إلى‬ ‫‪1.4.1‬‬ ‫‪ (1.4‬البستماع‬ ‫‪1-2‬‬
‫التحيات والترظحيبات‪،‬‬ ‫إلى التحيات‬
‫ومحاكاتها وترديدها ونطقها‬ ‫والترظحيبات‬
‫نطقا صحيحا من ظحيث النبر‬ ‫صباح الخير‬
‫والتنغيم‪.‬‬ ‫صباح النور‬
‫القدرة على تمثيل التحيات‬ ‫‪1.4.2‬‬ ‫مساء الخير‬
‫والترظحيبات المسموعة‬ ‫مساء النور‬
‫ارتجاليا‪.‬‬ ‫أهل وبسهل أهل‬
‫بك‬

‫الملظحظة‬ ‫الهدف‬ ‫معيار‬ ‫المحتوى‬ ‫البسبوع‬
‫التعلم‬
‫القدرة على قراءة التحيات‬ ‫‪2.4.1‬‬ ‫‪ (2.4‬قراءة‬ ‫‪3‬‬
‫والترظحيبات‪ ،‬وترديدها‬ ‫التحيات‬
‫وقراءتها قراءة صحيحة‪.‬‬ ‫والترظحيبات قراءة‬
‫القدرة على تمثيل التحيات‬ ‫‪2.4.2‬‬ ‫صحيحة‪.‬‬
‫والترظحيبات المقروءة‬
‫ارتجاليا‪.‬‬
‫القدرة على تصنيف‬ ‫‪2.4.3‬‬
‫التحيات والترظحيبات‬
‫المقروءة‪.‬‬
‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.1.1‬‬ ‫‪ (3.1‬نسخ‬
‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.‬‬ ‫الحروف نسخا‬
‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1.2‬‬ ‫صحيحا‪.‬‬
‫والصابع ظحسب التجاه‬
‫الصحيح لكتابة الحروف‪.‬‬

‫الملظحظة‬ ‫الهدف‬ ‫معيار‬ ‫المحتوى‬ ‫البسبوع‬
‫التعلم‬

‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.1‬‬ ‫‪ (1.1‬البستماع‬ ‫‪4-5‬‬
‫الحروف ‪ /‬أ ‪ /‬ب‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬
‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬
‫ونطقها‪.‬‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬
‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.1.2‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬
‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬
‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.1.3‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬
‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬
‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬
‫المسموعة‪.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬
‫ونطقها بحركاتها‬
‫المختلفة‬
‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬
‫لضمة( نطقا‬
‫صحيحا‬
‫‪ .1‬يلظحظ التلميذ الكلمات )أأ‪-‬أب ‪ /‬إ‪-‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.1‬‬ ‫‪ (2.1‬قراءة‬
‫إإمام‪/‬أ‪-‬أم( ثم يحاولون أن يقرأوها‪.‬‬ ‫الحروف ‪ /‬أ‪ /‬ا‪ /‬المسموعة‬ ‫الحروف الهجائية‬
‫‪ .2‬يحاول التلميذ قراءة الكلمات في‬ ‫وترديدها ترديدا صحيحا‪.‬‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬
‫المجموعة‪.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬
‫‪ .3‬يقرأ التلميذ الكلمات أمام الفصل‪.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬
‫‪ .4‬يردد التلميذ الكلمات )أب‪ ،‬إمام‪ ،‬أم(‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬
‫من قراءة المعلم‪ /‬الشريط المسجل‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬
‫ترديدا جماعيا ثم فئويا ثم فرديا‪.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬
‫‪ .5‬يحدد التلميذ الحروف )أأ‪/‬إإ‪/‬أأ( في‬ ‫ي( في الكلمات‬
‫الكلمات فرديا‪.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬

‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪2.1.2 /‬‬
‫المقروءة‪.‬‬ ‫الضمة( قراءة‬
‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1.3‬‬ ‫صحيحة‪.‬‬
‫المقروءة‪.‬‬
‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.1.4‬‬
‫المقروءة‪.‬‬
‫‪ (3.1‬نسخ‬
‫الحروف نسخا‬
‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.1.3‬‬ ‫صحيحا‪.‬‬
‫لتكون ظحرفا‪.‬‬
‫‪ .1‬يلظحظ التلميذ الحروف )أ أ ‪ /‬إ إ ‪ /‬أ أ (‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.1.4‬‬
‫المعروضة‪.‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬ا‪ /‬أ‪./‬‬
‫‪ .2‬يحاول التلميذ أن ينسخوا الحروف‬
‫في المجموعة‪.‬‬
‫‪ .3‬ينسخ التلميذ الحروف على‬
‫السبورة‪.‬‬
‫‪ .4‬يناقش االتلميذ عن طريقة نسخهم‪.‬‬
‫‪ .5‬ينسخ التلميذ الحروف بطريقة‬
‫صحيحة‪.‬‬

‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫تدريس المعاصرة والحديثة‪.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫التنفيذ من خلل الناشيد‪ ،‬الكلم الجماعي‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1.2‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ب‪ /‬ت‪ /‬ث‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫ملظحظة مهمة‪ :‬يعتمد التطبيق نظام نطق‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫صوت الحرف المسموع بابستخدام طريقة‬ ‫صوتية بدل من طريقة ظحرفية وفق طرق‬ ‫ونطقها‪.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ . ‫الملظحظة‬ ‫الهدف‬ ‫معيار‬ ‫المحتوى‬ ‫البسبوع‬ ‫التعلم‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات تطبيق "ظحروفي المرظحة" لتعليم البجدية‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (1.1‬البستماع‬ ‫‪5-6‬‬ ‫بشكل ممتع‪.

‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪.2‬‬ ‫صحيحا‪.1.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.1.1.‬‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.1.‬‬ ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1‬‬ ‫‪ (2.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪. ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.‬‬ .4‬‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المسموعة‪.3‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ب‪ /‬ت‪ /‬ث‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (3.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.

4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬ب‪ /‬ت‪ /‬ث‪ /‬ن‪. ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3./‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ .3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.2 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.1‬البستماع‬ ‫‪7-8‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ج‪ /‬ح ‪ /‬خ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.1.3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪1.1.1.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1.1‬‬ ‫‪ (1.

1.1.1. ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.1‬‬ ‫‪ (3.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1.2‬‬ ‫صحيحا‪.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬ج‪ /‬ح‪ /‬خ‪ /‬ع‪ /‬غ‪./‬‬ .1.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ج‪ /‬ح‪ /‬خ‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.

‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.2‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.1.3‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.1‬البستماع‬ ‫‪9-10‬‬ ‫الحروف ‪ /‬د ‪ /‬ذ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.1.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬د‪ /‬ذ‪ /‬المسموعة‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫وترديدها ترديدا صحيحا‪.‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (2.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.1.‬‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ .1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.1.

1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.2‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1.1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المقروءة‪.‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.3‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.1.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1.‬‬ ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3./‬‬ .‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬س‪ /‬ش‪ /‬ص‪/‬‬ ‫ض‪.1‬‬ ‫‪ (3.2‬‬ ‫صحيحا‪.1.

1‬البستماع‬ ‫‪9-10‬‬ ‫الحروف ‪ /‬د ‪ /‬ذ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.2 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪2.1.2 /‬‬ ‫المقروءة‪.1.1.3‬‬ .‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.4‬‬ ‫المسموعة‪.1.1.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1‬‬ ‫‪ (2.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬د‪ /‬ذ‪ /‬المسموعة‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫وترديدها ترديدا صحيحا‪.1.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪1.1.‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1.

1.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3. ‫المقروءة‪.‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ .‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.1.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫ق ‪ /‬ك ‪ /‬ل ‪ /‬م ‪2.‬‬ ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.2‬‬ ‫صحيحا‪.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪./‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.1.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1‬‬ ‫‪ (3.1‬البستماع‬ ‫‪11-12‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ر‪ /‬ز‪ /‬المسموعة‬ ‫إلى أصوات‬ ‫وترديدها ونطقها‪.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.1.1.4 /‬‬ ‫المقروءة‪.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬س‪ /‬ش‪ /‬ص‪/‬‬ ‫ض‪ /‬ط‪ /‬ظ‪.

‬‬ . ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫) ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ‪1.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.1.3 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.1.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪2.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ر‪ /‬ز‪ /‬المسموعة‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫وترديدها ترديدا صحيحا‪.2 /‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.3‬‬ ‫المقروءة‪.1‬‬ ‫‪ (2.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫س ش ‪ /‬ص ض ‪1.2‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.4 /‬‬ ‫المسموعة‪.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫ق ‪ /‬ك ‪ /‬ل ‪ /‬م ‪1.1.‬‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪2.

1.1.1.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.2‬‬ ‫صحيحا‪.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ .‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.1.1‬‬ ‫‪ (1.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.1‬البستماع‬ ‫‪13-14‬‬ ‫الحروف ‪ /‬س‪ /‬ش‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪./‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1. ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.1‬‬ ‫‪ (3.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬ف‪ /‬ق‪ /‬ك‪.‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.

3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.1.‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.3 /‬‬ ‫المقروءة‪.4‬‬ ‫المسموعة‪. ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫س ش ‪ /‬ص ض ‪2.1.‬‬ .‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫ق ‪ /‬ك ‪ /‬ل ‪ /‬م ‪2.2 /‬‬ ‫المقروءة‪.1.1.1‬‬ ‫‪ (2.2‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬س‪ /‬ش‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.1.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.

1.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬ل‪ /‬م‪.1.1.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪1.2‬‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (3. ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.1.1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.1.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3./‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ .3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1‬البستماع‬ ‫‪15-16‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ص‪ /‬ض‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.1.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.2 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.1.

‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ص‪ /‬ض‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.1.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.1‬‬ ‫‪ (2.1. ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.3‬‬ ‫لتكون ظحرفا‪.2‬‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (3.1.1‬نسخ‬ ‫الكتابة بطريقة صحيحة‪.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫القدرة على مسك أدوات‬ ‫‪3.‬‬ ‫القدرة على نسخ الحروف‬ ‫‪3.1.1.‬‬ ‫القدرة على وصل النقاط‬ ‫‪3.‬‬ ‫الحروف نسخا‬ ‫القدرة على تحريك اليد‬ ‫‪3.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫والصابع ظحسب التجاه‬ ‫الصحيح لكتابة الحروف‪.1.4‬‬ ‫الهجائية ‪ /‬هـ‪ /‬و‪ /‬ي‪./‬‬ .‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.1.

‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.1.1.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ط‪ /‬ظ‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ .‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.4‬‬ ‫المسموعة‪.1‬‬ ‫‪ (2.2‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.1.1‬البستماع‬ ‫‪15-16‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ط‪ /‬ظ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.1‬‬ ‫‪ (1.3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.

1‬البستماع‬ ‫‪17-18‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ع‪ /‬غ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.2‬نسخ‬ ‫الحروف ‪:‬‬ ‫المقاطع نسخا‬ ‫) الحروف التي ل يتصل بها(‬ ‫صحيحا‪.1.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪3.1‬‬ ‫‪ (1.1.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1‬‬ ‫‪ (3.‬‬ ‫القدرة على نسخ المقاطع‪.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.2.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ .1. ‫صحيحا‪.

‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.1.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ع‪ /‬غ‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.1.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.3‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫الحروف المسموعة‪.3‬‬ .2‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.

1‬البستماع‬ ‫‪19-20‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ف‪ /‬ق‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.2.‬‬ ‫القدرة على نسخ المقاطع‪.1‬‬ ‫‪ (3.‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ .1.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫‪3. ‫المقروءة‪.4‬‬ ‫المقروءة‪.2‬نسخ‬ ‫الحروف ‪:‬‬ ‫المقاطع نسخا‬ ‫) الحروف التي ل يتصل بها(‬ ‫صحيحا‪.

‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ف‪ /‬ق‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج‬ ‫صحيحا‪.3 /‬‬ ‫المقروءة‪.1.1.1.1.1.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫ق ‪ /‬ك ‪ /‬ل ‪ /‬م ‪2.‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫‪1.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.2 /‬‬ ‫المقروءة‪.4‬‬ ‫المسموعة‪.1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫س ش ‪ /‬ص ض ‪2.1‬‬ ‫‪ (2. ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫‪1.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ .2‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.

1.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ .1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.1‬البستماع‬ ‫‪21-22‬‬ ‫الحروف ‪ /‬ك‪ /‬ل‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.‬‬ ‫‪3.1.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪1.1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (3.3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.2‬نسخ‬ ‫الحروف ‪:‬‬ ‫المقاطع نسخا‬ ‫) الحروف التي ل يتصل بها(‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.2 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.2.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1. ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫القدرة على نسخ المقاطع‪.

‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪. ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫‪3.2‬نسخ‬ ‫الحروف ‪:‬‬ ‫المقاطع نسخا‬ ‫) الحروف التي ل يتصل بها(‬ ‫صحيحا‪.1.1.4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫القدرة على نسخ المقاطع‪.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬ك‪ /‬ل‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ .1.1‬‬ ‫‪ (3.2.

3‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.1.1.1.1‬البستماع‬ ‫‪23-24‬‬ ‫الحروف ‪ /‬م‪ /‬ن‪ /‬هـ‪/‬‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموعة وترديدها‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫ونطقها‪.‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫القدرة على تمييز أصوات‬ ‫ط ظ ‪ /‬ع غ ‪ /‬ف ‪1.‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (1.2 /‬‬ ‫الحروف المسموعة‪.‫القدرة على محاكاة أصوات‬ ‫‪1.1.‬‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫القدرة على تحديد أصوات‬ ‫ح خ ‪ /‬د ذ ‪ /‬ر ز ‪1.4‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫ونطقها بحركاتها‬ ‫المختلفة‬ ‫)الفتحة‪/‬الكسرة‪/‬ا‬ ‫لضمة( نطقا‬ .

4‬‬ ‫ي( في الكلمات‬ ‫المقروءة‪.1.‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫)الفتحة‪ /‬الكسرة‪/‬‬ ‫الضمة( قراءة‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين الحروف‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪3.‬‬ ‫حخ‪/‬دذ‪/‬رز‪/‬‬ ‫القدرة على تحديد الحروف‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬ف‬ ‫القدرة على تمييز الحروف‬ ‫‪2.‬‬ .2‬نسخ‬ ‫الحروف ‪:‬‬ ‫المقاطع نسخا‬ ‫) الحروف التي ل يتصل بها(‬ ‫صحيحا‪.2‬‬ ‫سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫المقروءة‪. ‫صحيحا‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.1.‬‬ ‫القدرة على نسخ المقاطع‪.1.1‬قراءة‬ ‫الحروف ‪ /‬م‪ /‬ن‪ /‬هـ‪/‬‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموعة وترديدها ترديدا‬ ‫)ا‪/‬بتث‪/‬ج‬ ‫صحيحا‪.1‬‬ ‫‪ (3.1‬‬ ‫‪ (2.2.3‬‬ ‫ق‪/‬ك‪/‬ل‪/‬م‪/‬‬ ‫المقروءة‪.

2.2‬قراءة‬ ‫م‪/‬‬‫م‪ /‬أ‬‫م‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المسموع‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪2. ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.2.2.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المسموع‪.2.2‬البستماع‬ ‫‪25-26‬‬ ‫م‪/‬‬ ‫م‪ /‬أ‬‫م‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.‬‬ .2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المقروء‪.1‬‬ ‫‪ (2.2.‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫لمة(‪.2.4‬‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسموع‪.

3.5‬يحدد التلميذ المقاطع )‬ ‫في الكلمات فرديا‪.3‬يقرأ التلميذ تلك الكلمات أمام‬ ‫الفصل‪.‬‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.‬‬ ‫‪ .2.‬‬ ‫يحاولون أن يقرأوها‪.3‬البستماع‬ ‫الكلمات المسموعة‬ ‫إلى الكلمات التي‬ ‫وترديدها ونطقها نطقا‬ ‫فيها الحركات‬ .‬‬ ‫‪ .1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫(‬ ‫‪ .1‬‬ ‫‪ (3.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.١‬يلظحظ التلميذ المقاطع )ما – مي ‪-‬‬ ‫‪2.3.‬م (‬ ‫آخرالكلمة(‪.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي(‪.4‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫مو ( في الكلمات على السبورة ثم‬ ‫المقروء‪) .3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.2‬يحاول التلميذ ان يبحثوا‬ ‫البطاقات المختلفة‪.4‬يكون التلميذ المقاطع لتكون‬ ‫كلمة بابستخدام الصلصال‬ ‫ويقرأونها ‪.‫القدرة على تكوين المقطع ‪ .‬‬ ‫‪ .

‬‬ ‫المختلفة‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪1.3‬قراءة‬ ‫الكلمات وترديدها وقراءتها‬ ‫الكلمات المتعلقة‬ ‫قراءة صحيحة‪.4‬‬ ‫والمشددة(‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫القصيرة‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪1.3.5‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫المقروءة‪.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫الحركات‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪2.5‬‬ ‫صحيحا‪.4‬‬ ‫القصيرة‬ ‫المقروءة‪.3.2.‬‬ ‫والمشددة( قراءة‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪2.3.‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ .3.6‬‬ ‫صحيحة‪.2‬‬ ‫التي فيها‬ ‫الكلمات‪.‬‬ ‫ونطقها نطقا‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪1.2.‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪1.2‬‬ ‫)الحركات‬ ‫المسموعة‪.3. ‫صحيحا‪.3.‬‬ ‫)الحركات‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪2.3‬‬ ‫المختلفة‬ ‫المقروءة‪.3.3.3‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫بالحروف الهجائية‬ ‫القدرة على تهجئة‬ ‫‪2.

1‬‬ ‫‪ (1. ‫المقروءة‪.‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫‪ .2.١‬يلظحظ التلميذ صورة الى شاشة‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.‬‬ ‫المركزة‬ ‫المعلم تلك الصور‪.‬‬ ‫ب‪/‬‬ ‫ب‪ /‬أ‬ ‫ب‪ /‬إ‬‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫‪ .2‬يحاول التلميذ أن يجيبوا بسوءال‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.‬‬ .3‬يتكلم التلميذ عن الكلمات في‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫الصور بحركاتها المختلفة امام‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫الفصل‪.2‬البستماع‬ ‫‪27-28‬‬ ‫المعروضة أمام الفصل‪.‬‬ ‫‪.

‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.4‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.2.2.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫إإمام‪/‬أ‪-‬أم( ثم يحاولون أن يقرأوها‪.‬‬ .‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫أ‬ ‫القدرة على تكوين المقطع ‪ .2.3‬يقرأ التلميذ الكلمات أمام‬ ‫الفصل‪.‬‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك ‪2.3‬‬ ‫المقروء‪.2‬قراءة‬ ‫ب‪/‬‬‫ب‪ /‬أ‬‫ب‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫المقروء‪.4‬‬ ‫المسموع‪.2.‬‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.2‬‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫‪ .2‬يحاول التلميذ قراءة الكلمات‬ ‫في المجموعة‪.2.2.‬‬ ‫‪ .‬‬ ‫لمة(‪.2. ‫‪ .1‬يلظحظ التلميذ الكلمات )أ‪-‬أب ‪ /‬إ‪-‬‬ ‫‪2.5‬ينطق التلميذ الكلمات بحركاتها‬ ‫المختلفة فرديا‪.4‬يردد التلميذ الكلمات بحركاتها‬ ‫)في‬ ‫المختلفة من نطق المعلم‪ /‬الشريط‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسجل ترديدا جماعيا ثم فئويا ‪.‬‬ ‫‪ .2‬‬ ‫المسموع‪.3‬‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫بحركاتها المختلفة ‪2.‬‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.

3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.3‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫القصيرة‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪1.3.‬‬ ‫‪ .3.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.3.‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (3.5‬يحدد التلميذ الحروف )أأ‪/‬إإ‪/‬أأ( في‬ ‫الكلمات فرديا‪.4‬‬ .4‬يردد التلميذ الكلمات )أب‪،‬‬ ‫إمام‪ ،‬أم( من قراءة المعلم‪/‬‬ ‫الشريط المسجل ترديدا جماعيا ثم‬ ‫فئويا ثم فرديا‪. ‫‪ .3.1‬‬ ‫‪ (1.3‬البستماع‬ ‫الكلمات المسموعة‬ ‫إلى الكلمات التي‬ ‫وترديدها ونطقها نطقا‬ ‫فيها الحركات‬ ‫صحيحا‪.2‬‬ ‫)الحركات‬ ‫المسموعة‪.3.‬‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي(‪.‬‬ ‫المختلفة‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪1.

1‬قراءة‬ ‫الكلمات وترديدها وقراءتها‬ ‫الكلمات المتعلقة‬ ‫قراءة صحيحة‪.4‬‬ ‫القصيرة‬ ‫المقروءة‪.‬‬ .‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المقروءة‪.6‬‬ ‫صحيحة‪.3.‬‬ ‫والمشددة( قراءة‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪2.3.2.3.‬‬ ‫والمشددة(‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪1.2‬‬ ‫التي فيها‬ ‫الكلمات‪.3.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫بالحروف الهجائية‬ ‫القدرة على تهجئة‬ ‫‪2.3‬‬ ‫المختلفة‬ ‫المقروءة‪.2. ‫المسموعة‪.3.5‬‬ ‫ونطقها نطقا‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫صحيحا‪.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.5‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫الحركات‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ ‫)الحركات‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪2.

2.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المسموع‪.2.2. ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.2.1‬‬ ‫‪ (1.2‬قراءة‬ ‫ت‪/‬‬ ‫ت‪ /‬أ‬ ‫ت‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.2‬البستماع‬ ‫‪29‬‬ ‫ت‪/‬‬‫ت‪ /‬أ‬ ‫ت‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪2.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫لمة(‪.‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.‬‬ .3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المقروء‪.4‬‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسموع‪.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.2.2.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المسموع‪.

‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪1.3.‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫ونطقها نطقا‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (3.3.3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.3.‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.3.3.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.3‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫المسموعة‪.3‬البستماع‬ ‫الكلمات المسموعة‬ ‫إلى الكلمات التي‬ ‫وترديدها ونطقها نطقا‬ ‫فيها الحركات‬ ‫صحيحا‪.3.‬‬ ‫المختلفة‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪1.2‬‬ ‫)الحركات‬ ‫المسموعة‪.3.4‬‬ ‫والمشددة(‬ ‫المسموعة‪.3‬قراءة‬ ‫الكلمات وترديدها وقراءتها‬ ‫الكلمات المتعلقة‬ .2.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي(‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.4‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫القصيرة‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪1.‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪2.5‬‬ ‫صحيحا‪.

‫قراءة صحيحة‪.‬‬ ‫والمشددة( قراءة‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪2.3.3‬‬ ‫المختلفة‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫الحركات‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ ‫)الحركات‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ ‫بالحروف الهجائية‬ ‫القدرة على تهجئة‬ ‫‪2.2‬‬ ‫التي فيها‬ ‫الكلمات‪.4‬‬ ‫القصيرة‬ ‫المقروءة‪.3.2.6‬‬ ‫صحيحة‪.5‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المقروءة‪.3.2.‬‬ .‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪2.

2.3.2.4‬‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسموع‪.2‬يحاول التلميذ أن ينسخوا‬ ‫صحيحا‪.2.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المقروء‪.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.2‬البستماع‬ ‫‪30‬‬ ‫ج‪/‬‬ ‫ج‪ /‬إج‪ /‬أ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.1‬يلظحظ التلميذ الكلمات ) أب ‪/‬‬ ‫‪3.‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ .‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.2‬قراءة‬ ‫ج‪/‬‬‫ج‪ /‬إج‪ /‬أ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.2.‬‬ ‫لمة(‪.1‬‬ ‫‪ (1.2.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات ‪ .2. ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫المقروء‪.2.‬‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ ‪ .1‬‬ ‫‪ (3.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المقروء‪.4‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.2.3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية إإمام‪ /‬أم(‪.

3‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫المسموعة‪.2‬‬ ‫)الحركات‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫‪ .3‬البستماع‬ ‫الكلمات المسموعة‬ ‫إلى الكلمات التي‬ ‫وترديدها ونطقها نطقا‬ ‫فيها الحركات‬ ‫صحيحا‪.5‬‬ ‫صحيحا‪.‬‬ ‫ي(‪.‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫‪1.3.‬‬ ‫الهجائية التي فيها‬ .3.‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫‪ .‬‬ ‫المختلفة‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪1. ‫الكلمات في المجموعة‪.1‬‬ ‫قراءة الكلمات‬ ‫الكلمات وترديدها وقراءتها‬ ‫المتعلقة بالحروف‬ ‫قراءة صحيحة‪.1‬‬ ‫‪ (1.4‬‬ ‫والمشددة(‬ ‫المسموعة‪.‬‬ ‫ونطقها نطقا‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪1.3.‬‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.5‬ينسخ التلميذ الكلمات الخرى‬ ‫التي فيها ظحروف )أأ‪/‬إإ‪/‬أأ(‪.3‬ينسخ التلميذ الكلمات على‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫السبورة‪.3.3.‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫‪ .3.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.4‬يناقش االتلميذ عن صحة‬ ‫الكلمات التي ينسخها أصدقاؤهم‪.‬‬ ‫القصيرة‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪1.

3‬‬ ‫)الحركات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫القصيرة‬ ‫القدرة على تمييز الكلمات‬ ‫‪2.‬‬ .‬‬ ‫صحيحة‪.2.5‬‬ ‫المقروءة‪.3.2.4‬‬ ‫والطويلة‪،‬‬ ‫المقروءة‪.3.2‬‬ ‫الحركات‬ ‫الكلمات‪.‬‬ ‫المختلفة‬ ‫القدرة على تحديد الكلمات‬ ‫‪2.3.‬‬ ‫القدرة على إنتاج‬ ‫‪2.6‬‬ ‫الملصقات وبسجل‬ ‫القصاصات للكلمات‬ ‫المقروءة‪.‬‬ ‫والساكنة‪،‬‬ ‫القدرة على تكوين الكلمات‬ ‫والمشددة( قراءة ‪2. ‫القدرة على تهجئة‬ ‫‪2.

‬‬ ‫لمة(‪.3.2.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.1‬‬ ‫‪ (3.2.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المقروء‪.2.‬‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪2.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المسموع‪.4‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المسموع‪.1‬‬ ‫‪ (1.‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.2.2‬البستماع‬ ‫‪31‬‬ ‫د‪/‬‬ ‫المقطع ‪ /‬أد‪ /‬إد‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.2.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪2.4‬‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسموع‪.2‬قراءة‬ ‫د‪/‬‬‫المقطع ‪ /‬أد‪ /‬إد‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪. ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (2.2.3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ .

2.2‬البستماع‬ ‫‪32‬‬ ‫ك‪/‬‬‫ك‪ /‬أ‬ ‫ك‪ /‬إ‬‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.‬‬ ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.1‬‬ ‫‪ (1. ‫ي(‪.‬‬ ‫المركزة‬ .

‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك ‪1.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫بحركاتها المختلفة ‪1.2.2‬‬ ‫المسموع‪.2.2‬قراءة‬ ‫ك‪/‬‬‫ك‪ /‬أ‬‫ك‪ /‬إ‬‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.3.4‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.2.2.‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪2.2.2‬‬ ‫المقروء‪.1‬‬ ‫‪ (2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫بحركاتها المختلفة ‪2.‬‬ .‬‬ ‫المقروء‪.‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك ‪1.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.3‬‬ ‫المقروء‪.1‬‬ ‫‪ (3.3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.3‬‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي(‪.‬‬ ‫لمة(‪.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.4‬‬ ‫المسموع‪.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك ‪2.2.

1‬‬ ‫‪ (3.‬‬ ‫القدرة على نسخ الكلمات‬ ‫‪3.3‬نسخ‬ ‫المتعلقة بالحروف الهجائية‬ ‫الكلمات نسخا‬ ‫)ا ‪ /‬ب ت ث ‪ /‬ج ح خ ‪ /‬د ذ‬ ‫صحيحا‪.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪1.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪2.2.‬‬ ‫المركزة‬ ‫القدرة على تحديد المقطع‬ ‫‪2.2.2‬قراءة‬ ‫ن‪/‬‬ ‫ن‪ /‬أ‬‫ن‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫المسموع‪.1‬‬ ‫‪ (2.4‬‬ ‫آخرالكلمة(‪.2.‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المسموع‪.4‬‬ ‫أول‪/‬وبسط‪/‬آخرالك‬ ‫المسموع‪.‬‬ ‫)في أول‪ /‬وبسط‪/‬‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪2.‬‬ ‫)في‬ ‫القدرة على تكوين المقطع‬ ‫‪1.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المقروء‪.‬‬ ‫لمة(‪.2.3.2.‬‬ ‫المقروء‪.‬‬ .3‬‬ ‫بحركاتها المختلفة‬ ‫المقروء‪.1‬‬ ‫‪ (1.2.2.‬‬ ‫‪/‬ن(* في الكلمات‬ ‫القدرة على تمييز المقطع‬ ‫‪1.2‬‬ ‫)م‪/‬ب‪/‬ت‪/‬ا‪/‬ج‪/‬د‪/‬ك‬ ‫المسموع‪. ‫القدرة على محاكاة‬ ‫‪1.2‬البستماع‬ ‫‪33‬‬ ‫ن‪/‬‬‫ن‪ /‬أ‬‫ن‪ /‬إ‬ ‫المقطع ‪ /‬أ‬ ‫إلى أصوات‬ ‫المسموع وترديده ونطقه‬ ‫الحروف الهجائية‬ ‫نطقا صحيحا‪.

1‬‬ ‫‪ (1.3‬‬ ‫والعداد المسموعة شفهيا‪.5.(10-1) :‬‬ ‫القدرة على محاكاة قراءة‬ ‫‪2.5.5‬قراءة‬ ‫‪34‬‬ ‫الرقام والعداد وترديدها‬ ‫الرقام والعداد )‬ ‫ونطقها‪.‬‬ ‫القدرة على تسميع الرقام‬ ‫‪1.2‬‬ ‫صحيحة‪.‬‬ ‫والعداد المسموعة شفهيا‪.‬‬ ‫القدرة على البستماع إلى‬ ‫‪1.‬‬ ‫القدرة على تمييز الرقام‬ ‫‪1.5.5. ‫‪/‬رز‪/‬سش‪/‬صض‪/‬‬ ‫طظ‪/‬عغ‪/‬فق‪/‬ك‪/‬‬ ‫ل ‪ /‬م ‪ /‬ن ‪ /‬و ‪ /‬هـ ‪ /‬ء ‪/‬‬ ‫ي(‪.‬‬ ‫‪ (10-1‬قراءة‬ ‫القدرة على ترتيب الرقام‬ ‫‪1.5‬قراءة‬ ‫الرقام والعداد وترديدها‬ ‫الرقام والعداد )‬ .5.4‬‬ ‫والعداد المحفوظة وتنفيذ‬ ‫عملية العد ‪.1‬‬ ‫‪ (2.

4.4‬‬ ‫والعداد وتنفيذ عملية‬ ‫العد ‪.‬‬ ‫والعداد المقروءة‪.5.5.‬‬ ‫والعداد )‪(10-1‬‬ ‫نسخا صحيحا‪.‬‬ ‫‪ (10-1‬قراءة‬ ‫القدرة على ترتيب الرقام‬ ‫‪2.2‬‬ ‫صحيحة‪.5.‬‬ ‫القدرة على تمييز الرقام‬ ‫‪2.1‬‬ ‫والعداد‪.3‬‬ ‫والعداد وقراءتها قراءة‬ ‫صحيحة‪. ‫وقراءتها قراءة صحيحة‪.‬‬ .(10-1) :‬‬ ‫القدرة على نسخ الرقام‬ ‫‪ (3.5‬نسخ الرقام ‪3.‬‬ ‫القدرة على قراءة الرقام‬ ‫‪2.